شاركوا معنا

يدعوكم مهرجان أبوظبي لتصبحوا جزءاً مهماً من إحدى أكبر الفعاليات الثقافية السنوية في المنطقة. فبالإضافة إلى حضور فعالياته، توجد طرق أخرى تمكّنكم ومؤسساتكم من المشاركة في المهرجان كبرامج الدعم والرعاية، وتنظيم الفعاليات المجتمعية التي تهدف لطوير المهارات وصقل المواهب عن طريق خلق فرص عمل جديدة وبرامج تدريبات مهنية وأعمال تطوعية. اقرؤوا المزيد للتعرفوا كيف تصبحون جزءاً من المهرجان.

للمزيد

منصة إبداعية إماراتية

يمنح مهرجان أبوظبي الفرصة لمواهب الجيل الجديد من المبدعين والفنانين لتعزيز هويتهم الإماراتية والحفاظ على الموروث الثقافي عبر منصات إبداعية متعددة.
شهد العام 2016 مشاركة ما لا يقل عن 202 إماراتياً وعبر أماكن مختلفة في الدولة، لعرض مواهبهم وتحفيز الميول الفنية والثقافية لدى الجيل القادم، بما يترجم ثبات وديمومة العمل التي قامت به مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في تطوير الفنون منذ تأسيسها في العام 1996.
لمعرفة المزيد حول كل من هذه البرامج وكيفية المشاركة، يرجى الضغط على الروابط أدناه:
سلسلة “ألحان” للعزف المنفرد
المعرض الفني لمهرجان أبوظبي “الطبيعة: خلقٌ وإبداع”
الاحتفاء بالتميّز
المهرجان في الحديقة
برامج التدريبات المهنية
الموسيقى في المستشفيات
استوديو الفنانين
رواق الفن الإماراتي
ورشة الإمارات المسرحية
البرنامج التطوعي
دائرة صانعي الأفلام الشباب
برنامج القيادات الإعلامية الشابة

فعاليات الشركاء

مع تنظيم أكثر من 100 فعالية عبر الإمارات السبع، يستقطب مهرجان أبوظبي الجمهور سنوياً، فيتشارك الناس خبرات فريدة تعكس انتماءنا المشترك للإنسانية، هذا الانتماء الذي هو أصلاً تلك الروابط التي توحدنا كبشر. كل عام، يمكن للجهات المنظمة للفعاليات الثقافية والفنية والمجتمعية المشاركة في مهرجان المهرجانات والذي تُقام فعالياته عبر الإمارات السبع. إذا كنتم تنظمون فعاليات موسيقية، ثقافية، أو فنية خلال شهر مارس 2017، وترغبون في ضمّ فعالياتكم إلى أجندة فعاليات المهرجان، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني education@admaf.org

الاحتفاء بالتميّز

يحتفي مهرجان أبوظبي بالأعمال الإبداعية المتميزة  لدى طلبة الجامعات والخريجين الجدد، وذلك ضمن أنماط الفنون المختلفة.

جائزة الإبداع الواحدة والعشرون من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

تهدف جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والتي تأسست عام 1996، إلى تكريم الإبداع المتميز للفنانين الشباب؛ ويُعرض العمل الفائز في بهو مسرح قصر الإمارات خلال فترة المهرجان.

جائزة الفنون التشكيلية الخامسة من مهرجان أبوظبي

تكرّم جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي كل عام واحداً من الطلبة الإماراتيين لإبداعهم المتميّز في عمل فني مستوحى من المعرض المرافق لمهرجان أبوظبي.

جائزة كريستو وجان-كلود الخامسة

تحت رعاية سمو الشيخة سمشة بنت حمدان آل نهيان، وبالتعاون مع جامعة نيويورك-أبوظبي، تأسست الجائزة لتكون بمثابة منصة انطلاق للفنانين التشكيليين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، يحصلوا من خلالها على فرصة لعرض أعمالهم الفنية، بإشراف الفنان العالمي كريستو

التنمية المهنية في القطاعات الإبداعية

تهدف برنامج التطوير المهني التي يقدّمها مهرجان أبوظبي إلى إعداد جيل جديد من قادة الميادين الثقافية والقطاعات الإبداعية من الشباب الإماراتي، فضلاً عن توفير منصةً للتطوير المهني لمن هم في ميدان العمل

ورشة الإمارات المسرحية

تعنى مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على مدار العام بتغذية روح الإبداع في مجال المسرح من خلال لعب دور محوري في احتضان المواهب المسرحية. وللعام الثالث على التوالي، سيقود أبرز رواد المسرح الإماراتي ورشة تدريبية مكثفة، تهدف لصقل مهارات الممثلين والكتاب والمخرجين الناشئين في مجالات التأليف وكتابة السيناريو والتمثيل والإلقاء. وسيثمر برنامج الورشة عن تقديم عرض كوميدي خاص في حديقة أم الإمارات. كما سيقدم برنامج الورشة لعام 2018 مجموعة من عروض الكوميديا والرقص بالتعاون مع المدربة المحترفة سفيتلانا النيادي (مؤسسة فرقة فانتازيا باليه“).

دورة صانعي الأفلام الشباب

على مدار العام، تلعب مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون دوراً رئيسياً في رعاية المواهب الإماراتية في صناعة الأفلام. وخلال كل مهرجان، يقام عدد من الفعاليات التي تدعم صناعة الأفلام الإماراتية المستقلة. وسيقدم مهرجان أبوظبي 2018 النسخة الثالثة من دورة صانعي الأفلام الشباب، والتي تتضمن جلسات حوارية، وعروض أفلام، وندوات لرواد هذه الصناعة، ابتداء من كتاب السيناريو وانتهاء بالمخرجين. وتتضمن دورة هذا العام مسابقة أفلام قصيرة للمخرجين، وسيحظى الفائزون بفرص دولية للتطوير المهني.

منتدى القيادات الإعلامية الشابة

فعالية تواصل مميزة تجمع خريجي برنامج القيادات الإعلامية الشابة على مدى السنوات العشرة الماضية. يحتفي المنتدى بالمواهب الرائدة التي تخرجت من هذه المنصة الإبداعية، وتستمر الفعالية ليوم واحد، حيث تتضمن جلسات نقاش وحوارات وكلمات افتتاحية، بالإضافة إلى التواصل مع المؤسسات الإعلامية الرائدة. ويعتبر برنامج القيادات الإعلامية الشابة برنامجاً مهنياً فريداً يهدف إلى تزويد الشباب الإماراتي بالخبرات والتدريب اللازم كي يصبحوا فاعلين في القطاع الإعلامي مستقبلاً. على مدار السنوات العشرة الماضية، خضع 184 إماراتياً وإماراتية من طلاب كليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 640 ساعة تدريب، كما تعاونوا مع أكثر من 95 صحفياً وخبيراً إعلامياً، وحضروا 83 ورشة تدريب إعلامي، وكتبوا 170 مقالة باللغتين العربية والإنكليزية، ونشروا 8 أعداد من مجلة أخباري.

منحة التميّز الثقافي

تسعى مبادرة منحة التميز الثقافي، وهي ثمرة تعاون مشترك بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمجلس الثقافي البريطاني، إلى تحفيز المواطنين الإماراتيين وتزويدهم بالمهارات والمعرفة لتحقيق الريادة الإبداعية والمهنية في القطاعات الثقافية. وسيتفاعل المشاركون في النسخة الثالثة لمنحة التميز الثقافي مع كبار المحترفين خلال مهرجان أبوظبي 2018، بما في ذلك بعض المبادرات الخاصة بالمهرجان.

برامج التدريبات المهنية

تولي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظّمة لمهرجان أبوظبي، اهتماماً بالغاً بمواهب المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من طلبة وخريجي الجامعات الشغوفين في قطاعات الفنون، إدارة الفعاليات، أو التسويق والاتصالات. إذا كنتم ترغبون بالانضمام للفريق المسؤول عن تنظيم إحدى أكبر الفعاليات الثقافية في المنطقة وتطلعون لتنمية مواهبكم وتطويرها، يرجى تعبئة الاستمارة التالية وتحميل السيرة الذاتية الخاصة بكم.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: hr@admaf.org

البرنامج التطوعي-سفراء المهرجان

يتيح مهرجان أبوظبي الفرصة للمتطوعين بأن يكونوا جزءاً فاعلاً في مسيرته، سعياً لخدمة لنهضة الثقافية في دولة الإمارات. إذا كنتم في الثامنة عشرة فما فوق، وقادرون على تخصيص بعض من وقتكم لتحفيز الجمهور للتفاعل مع المبادرات العديدة التي يتضمنها مهرجان أبوظبي، إحدى أبرز الفعاليات الفنية في الإمارات والعالم، نرجوا منكم التواصل معنا!

في كل عام، ينضم إلينا عشرون متطوعاً كسفراء للمهرجان، يتلقّون التدريب اللازم للتعريف بفعاليات المهرجان وإرشاد جمهوره خلالها. للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: hr@admaf.org

الوظائف الشاغرة

تولي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظّمة لمهرجان أبوظبي، اهتماماً بالغاً بمواهب المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من طلبة وخريجي الجامعات الشغوفين في قطاعات الفنون، إدارة الفعاليات، أو التسويق والاتصالات. إذا كنتم ترغبون بالانضمام للفريق المسؤول عن تنظيم إحدى أكبر الفعاليات الثقافية في المنطقة وتطلعون لتنمية مواهبكم وتطويرها، يرجى تعبئة الاستمارة التالية وتحميل السيرة الذاتية الخاصة بكم. للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: hr@admaf.org