شاركوا معنا

يدعوكم مهرجان أبوظبي لتصبحوا جزءاً مهماً من إحدى أكبر الفعاليات الثقافية السنوية في المنطقة. فبالإضافة إلى حضور فعالياته، توجد طرق أخرى تمكّنكم ومؤسساتكم من المشاركة في المهرجان كبرامج الدعم والرعاية، وتنظيم الفعاليات المجتمعية التي تهدف لطوير المهارات وصقل المواهب عن طريق خلق فرص عمل جديدة وبرامج تدريبات مهنية وأعمال تطوعية. اقرؤوا المزيد للتعرفوا كيف تصبحون جزءاً من المهرجان.

للمزيد

منصة إبداعية إماراتية

يمنح مهرجان أبوظبي الفرصة لمواهب الجيل الجديد من المبدعين والفنانين لتعزيز هويتهم الإماراتية والحفاظ على الموروث الثقافي عبر منصات إبداعية متعددة.
شهد العام 2016 مشاركة ما لا يقل عن 202 إماراتياً وعبر أماكن مختلفة في الدولة، لعرض مواهبهم وتحفيز الميول الفنية والثقافية لدى الجيل القادم، بما يترجم ثبات وديمومة العمل التي قامت به مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في تطوير الفنون منذ تأسيسها في العام 1996.
لمعرفة المزيد حول كل من هذه البرامج وكيفية المشاركة، يرجى الضغط على الروابط أدناه:
سلسلة “ألحان” للعزف المنفرد
المعرض الفني لمهرجان أبوظبي “الطبيعة: خلقٌ وإبداع”
الاحتفاء بالتميّز
المهرجان في الحديقة
برامج التدريبات المهنية
الموسيقى في المستشفيات
استوديو الفنانين
رواق الفن الإماراتي
ورشة الإمارات المسرحية
البرنامج التطوعي
دائرة صانعي الأفلام الشباب
برنامج القيادات الإعلامية الشابة

فعاليات الشركاء

مع تنظيم أكثر من 100 فعالية عبر الإمارات السبع، يستقطب مهرجان أبوظبي الجمهور سنوياً، فيتشارك الناس خبرات فريدة تعكس انتماءنا المشترك للإنسانية، هذا الانتماء الذي هو أصلاً تلك الروابط التي توحدنا كبشر. كل عام، يمكن للجهات المنظمة للفعاليات الثقافية والفنية والمجتمعية المشاركة في مهرجان المهرجانات والذي تُقام فعالياته عبر الإمارات السبع. إذا كنتم تنظمون فعاليات موسيقية، ثقافية، أو فنية خلال شهر مارس 2017، وترغبون في ضمّ فعالياتكم إلى أجندة فعاليات المهرجان، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني education@admaf.org

الاحتفاء بالتميّز

يحتفي مهرجان أبوظبي بالأعمال الإبداعية المتميزة  لدى طلبة الجامعات والخريجين الجدد، وذلك ضمن أنماط الفنون المختلفة.

جائزة الإبداع الواحدة والعشرون من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

تهدف جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والتي تأسست عام 1996، إلى تكريم الإبداع المتميز للفنانين الشباب؛ ويُعرض العمل الفائز في بهو مسرح قصر الإمارات خلال فترة المهرجان.

جائزة الفنون التشكيلية الخامسة من مهرجان أبوظبي

تكرّم جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي كل عام واحداً من الطلبة الإماراتيين لإبداعهم المتميّز في عمل فني مستوحى من المعرض المرافق لمهرجان أبوظبي.

جائزة كريستو وجان-كلود الخامسة

تحت رعاية سمو الشيخة سمشة بنت حمدان آل نهيان، وبالتعاون مع جامعة نيويورك-أبوظبي، تأسست الجائزة لتكون بمثابة منصة انطلاق للفنانين التشكيليين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، يحصلوا من خلالها على فرصة لعرض أعمالهم الفنية، بإشراف الفنان العالمي كريستو

التنمية المهنية في القطاعات الإبداعية

تهدف برنامج التطوير المهني التي يقدّمها مهرجان أبوظبي إلى إعداد جيل جديد من قادة الميادين الثقافية والقطاعات الإبداعية من الشباب الإماراتي، فضلاً عن توفير منصةً للتطوير المهني لمن هم في ميدان العمل

ورشة الإمارات المسرحية

تعنى مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على مدار العام بتغذية روح الإبداع في مجال المسرح من خلال لعب دور محوري في احتضان المواهب المسرحية. وللعام الثالث على التوالي، سيقود أبرز رواد المسرح الإماراتي ورشة تدريبية مكثفة، تهدف لصقل مهارات الممثلين والكتاب والمخرجين الناشئين في مجالات التأليف وكتابة السيناريو والتمثيل والإلقاء. وسيثمر برنامج الورشة عن تقديم عرض كوميدي خاص في حديقة أم الإمارات. كما سيقدم برنامج الورشة لعام 2018 مجموعة من عروض الكوميديا والرقص بالتعاون مع المدربة المحترفة سفيتلانا النيادي (مؤسسة فرقة فانتازيا باليه“).

دورة صانعي الأفلام الشباب

على مدار العام، تلعب مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون دوراً رئيسياً في رعاية المواهب الإماراتية في صناعة الأفلام. وخلال كل مهرجان، يقام عدد من الفعاليات التي تدعم صناعة الأفلام الإماراتية المستقلة. وسيقدم مهرجان أبوظبي 2018 النسخة الثالثة من دورة صانعي الأفلام الشباب، والتي تتضمن جلسات حوارية، وعروض أفلام، وندوات لرواد هذه الصناعة، ابتداء من كتاب السيناريو وانتهاء بالمخرجين. وتتضمن دورة هذا العام مسابقة أفلام قصيرة للمخرجين، وسيحظى الفائزون بفرص دولية للتطوير المهني.

منتدى القيادات الإعلامية الشابة

فعالية تواصل مميزة تجمع خريجي برنامج القيادات الإعلامية الشابة على مدى السنوات العشرة الماضية. يحتفي المنتدى بالمواهب الرائدة التي تخرجت من هذه المنصة الإبداعية، وتستمر الفعالية ليوم واحد، حيث تتضمن جلسات نقاش وحوارات وكلمات افتتاحية، بالإضافة إلى التواصل مع المؤسسات الإعلامية الرائدة. ويعتبر برنامج القيادات الإعلامية الشابة برنامجاً مهنياً فريداً يهدف إلى تزويد الشباب الإماراتي بالخبرات والتدريب اللازم كي يصبحوا فاعلين في القطاع الإعلامي مستقبلاً. على مدار السنوات العشرة الماضية، خضع 184 إماراتياً وإماراتية من طلاب كليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 640 ساعة تدريب، كما تعاونوا مع أكثر من 95 صحفياً وخبيراً إعلامياً، وحضروا 83 ورشة تدريب إعلامي، وكتبوا 170 مقالة باللغتين العربية والإنكليزية، ونشروا 8 أعداد من مجلة أخباري.

منحة التميّز الثقافي

تسعى مبادرة منحة التميز الثقافي، وهي ثمرة تعاون مشترك بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمجلس الثقافي البريطاني، إلى تحفيز المواطنين الإماراتيين وتزويدهم بالمهارات والمعرفة لتحقيق الريادة الإبداعية والمهنية في القطاعات الثقافية. وسيتفاعل المشاركون في النسخة الثالثة لمنحة التميز الثقافي مع كبار المحترفين خلال مهرجان أبوظبي 2018، بما في ذلك بعض المبادرات الخاصة بالمهرجان.

برامج التدريبات المهنية

تولي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظّمة لمهرجان أبوظبي، اهتماماً بالغاً بمواهب المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من طلبة وخريجي الجامعات الشغوفين في قطاعات الفنون، إدارة الفعاليات، أو التسويق والاتصالات. إذا كنتم ترغبون بالانضمام للفريق المسؤول عن تنظيم إحدى أكبر الفعاليات الثقافية في المنطقة وتطلعون لتنمية مواهبكم وتطويرها، يرجى تعبئة الاستمارة التالية وتحميل السيرة الذاتية الخاصة بكم.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: hr@admaf.org

البرنامج التطوعي-سفراء المهرجان

يتيح مهرجان أبوظبي الفرصة للمتطوعين بأن يكونوا جزءاً فاعلاً في مسيرته، سعياً لخدمة لنهضة الثقافية في دولة الإمارات. إذا كنتم في الثامنة عشرة فما فوق، وقادرون على تخصيص بعض من وقتكم لتحفيز الجمهور للتفاعل مع المبادرات العديدة التي يتضمنها مهرجان أبوظبي، إحدى أبرز الفعاليات الفنية في الإمارات والعالم، نرجوا منكم التواصل معنا!

في كل عام، ينضم إلينا عشرون متطوعاً كسفراء للمهرجان، يتلقّون التدريب اللازم للتعريف بفعاليات المهرجان وإرشاد جمهوره خلالها. للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: hr@admaf.org

الوظائف الشاغرة

تولي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظّمة لمهرجان أبوظبي، اهتماماً بالغاً بمواهب المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من طلبة وخريجي الجامعات الشغوفين في قطاعات الفنون، إدارة الفعاليات، أو التسويق والاتصالات. إذا كنتم ترغبون بالانضمام للفريق المسؤول عن تنظيم إحدى أكبر الفعاليات الثقافية في المنطقة وتطلعون لتنمية مواهبكم وتطويرها، يرجى تعبئة الاستمارة التالية وتحميل السيرة الذاتية الخاصة بكم. للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: hr@admaf.org

Participate

Beyond attending the Abu Dhabi Festival, there are many other ways to get involved in the largest annual celebration of arts and culture in the Arabian Gulf. From volunteering to internships to performing, exhibiting or even embarking on training, the Festival welcomes individuals and fellow non-profit-making and community-based organisations to partner in creativity. Find out more below about how you can become involved in Abu Dhabi Festival.

Learn more

National Participation

As an extension of Abu Dhabi Music & Art Foundation’s core mission to support Emirati citizens at all stages of their academic, artistic and professional development, Abu Dhabi Festival celebrates Emirati culture and national identity across its programmes. In 2017, 170 Emirati practitioners contributed to the success of the Festival, from performances and visual arts commissions to creative industries training programmes and roles as compères and moderators.

Third Party Events

With more than 100 events across the seven emirates, Abu Dhabi Festival is a packed celebration of the nation’s talent and diversity. Each year, the Festival welcomes individuals and fellow non-profit-making and community-based organisations to be part of the month-long nationwide Festival programme. If you are planning an arts event  in the UAE during March 2017 and would like to learn more about how you might be considered for the Festival programme, contact education@admaf.org

Creative Awards

The Festival’s awards portfolio celebrates artistic innovation through prestigious platforms where the country’s emerging creative minds compete for first place. In 2017, Abu Dhabi Festival and ADMAF will present:

The 21st ADMAF Creativity Award

Established in 1996, this annual award recognises the outstanding creativity of young arts practitioners. The winning artworks are displayed in Emirates Palace during the festival.

The 5th Abu Dhabi Festival Visual Arts Award

Each year, the award recognises an Emirati student for outstanding creativity in an original artwork inspired by the Abu Dhabi Festival exhibition.

The 5th Christo & Jeanne-Claude Award

Under the patronage of H.H. Sheikha Shamsa bint Hamdan Al Nahyan and in partnership with New York University Abu Dhabi, the award gives UAE undergraduates and recent graduates the chance to create a work of art that, in the spirit of Christo and Jeanne-Claude’s work, can be publicly exhibited and enjoyed.

Professional Development

Abu Dhabi Festival presents creative training programmes which enable talented young nationals and UAE residents to develop their skills and prepare for careers in creative and cultural industries

UAE Theatre Circle

Year round, ADMAF nurtures creativity in theatre, playing a major role in incubating theatre talent. Now in its third year and culminating during the Abu Dhabi Festival, the UAE’s most pioneering theatre makers will lead an intensive training course to develop the skills of select budding actors, writers and directors in script writing, scenography, acting and reciting. See the fruits of the programme during a special comedy performance in Umm Al Emarat Park. The 2018 programme will also introduce comedy, dance and choreography through a collaboration with Svetlana Al Neyadi (Founder of Fantasia Ballet).

Young Filmmakers’ Circle 

Year round, Abu Dhabi Music & Arts Foundation plays a major role in nurturing Emirati filmmaking talent. During every Festival, this culminates with a series of events that further support independent Emirati filmmaking. Abu Dhabi Festival 2018 will present the third edition of the Young Filmmakers’ Circle, including roundtable discussions, screenings and seminars for leading film industry practitioners from scriptwriters to directors. This year, the programme also includes a special short film competition for directors with international professional development opportunities for the winners.

In partnership with NYU Abu Dhabi.

Young Media Leaders Forum

A networking event bringing together alumni from across ten years of the Young Media Leaders programme. The YML10 Forum celebrates the pioneering talents who have graduated from the innovative platform. The one day event will stage discussions and panels, as well as organising introductions and matchmaking with leading media organisations. Young Media Leaders is a vocational programme that empowers young Emiratis with knowledge and training to help them become key players in future media industries. Over the past decade, 184 Emirati university students from HCT, ZU and UAEU have put in more than 640 hours of training. They have worked with over 95 journalists and media professionals, attended 83 media workshops, written 170 articles both in Arabic and English, and published 8 issues of My News Magazine.

Cultural Excellence Fellowship

The Cultural Excellence Fellowship (CEF), a partnership between ADMAF and the British Council, seeks to inspire and equip Emirati citizens with the skills and knowledge to pursue creative entrepreneurship and a career in the cultural industries. The participants of the third edition of CEF will be engaging with leading professionals during the Abu Dhabi Festival 2018, including in some special Festival initiatives.

Internships

Abu Dhabi Music & Arts Foundation, the organisation behind the Abu Dhabi Festival, is interested to hear from Emirati and UAE-based students and recent graduates with an interest in arts, event management and communications. If you wish to develop a career in the UAE creative and cultural industries and would like to work with the team responsible for putting on the region’s largest annual cultural celebration, please contact education@admaf.org with your CV for more information.

Volunteers

During the Abu Dhabi Festival, volunteers play a key role in its success. This is an opportunity for many young professionals to get involved. If you are over 18 years old and able to donate your time to encourage people of all ages and backgrounds to explore their creativity, then we want to hear from you! Each year, we welcome 20 Festival Ambassadors who receive basic training in order to give information and guidance to audiences at venues across Abu Dhabi. If you are interested in volunteering for the 2017 Abu Dhabi Festival, contact education@admaf.org

Jobs

Are you experienced in the fields of arts/event management, marketing and communications? Are you committed to nurturing the creative potential and celebrating the cultural diversity of Abu Dhabi, the UAE and beyond? If so, please contact hr@admaf.org