مهرجان أبوظبي في الخارج

من أبوظبي إلى العالم

للتفاصيل

تاريخ 2019

مثلما يجلب المهرجان العالم إلى أبوظبي، فإنه يحمل أبوظبي إلى العالم. وفي دورة 2019، يعزز مهرجان أبوظبي جهوده في الدبلوماسية الثقافية عبر الأعمال العالمية والإنتاج المشترك وإتاحة الفرصة أمام جمهور جديد لحضور أعمال جديدة.

“لا بوهيم”

إنتاج مشترك لكوميشي أوبر برلين ومهرجان أبوظبي
الأحد، 27 يناير 2019 (عرض أول)

يُقدم باري كوسكي المرح والمحترف من خلال تحفة جياكومو بوتشيني “لا بوهيم”، عملاً يُعتبر مفتاح الحياة المعاصرة في باريس في القرن التاسع عشر، كتجسيد للحياة بين الفن والحب بلا مقابل والعزلة في مواجهة الموت، بقيادة موسيقية من قبل جوردن دي سوزا، وعضو الفرقة نادية مشنتف في دور “ميمي” الضعيفة والتينور الأرميني الشاب ليباريت آفيتيزيان بدور الشاعر المميز “رودولفو”، في إحدى أكثر قصص الحب تشويقاً في تاريخ الموسيقى المسرحية.

“عايدة”

إنتاج مشترك لتياترو ريال، أوبرا ليريك شيكاغو ومهرجان أبوظبي
مارس 2018 – 2020

بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية، يعيد تياترو ريال إحياء واحدة من أكثر أعمال الإنتاج رمزية وضخامة في التاريخ الحديث: عايدة لجوسيبي فيردي. قُدم العرض الأوّل في عام 1998 بعرض مسرحي وتصوير سينمائي وتصاميم أزياء لهيوغو دي آنا. أما مع العرض الحالي، فسنشاهد نسخة منقحة ومحدثة لواحدة من أكثر عروض الأوبرا شعبية للمؤلف الموسيقي من بوسيتو. ويعود المايسترو نيكولا لويزوتي إلى تياترو ريال ليقود جوقة وأوركسترا التيايرو ريال مع ثلاثة مجموعات من أفضل الأصوات في يومنا هذا: فيوليتا أورمانا، إيكاترينا سيمينتشوك، دانييلا بارسيلونا، غريغوري كوندي، فابيو سارتوري، ألفريد كيم، ليودميلا موناستيرسكا، وآنا بيروزي، وغيرهم.

مدرسة الملكة صوفيا للموسيقى

زيارة وحفل نهاية السنة بقيادة المايسترو بيتر إيوتفوس
17 – 23 يونيو

تأسست مدرسة الملكة صوفيا للموسيقى في مدريد عام 1991، وهي تعمل على تعليم الموسيقى للطلاب من جميع أنحاء العالم. وهي الشريك الثقافي الاستراتيجي لـ “مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون” منذ عام 2015.

يزور المؤلف الموسيقي والأستاذ وقائد الأوركسترا الهنغاري بيتر إيوتفوس المدرسة، حيث سيقدم رؤاه القيمة للطلاب، بالإضافة إلى قيادة أعمال لموزارت، سترافينسكي وبيتهوفن، ومؤلفاته الخاصة. كما سيقوم بعزف هذه الأعمال طلاب المدرسة خلال حفل نهاية العام في تياترو ريال في مدريد (أحد شركاء الثقافة الإستراتيجيين لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون) بحضور جلالة الملكة صوفيا.

مهرجان شُباك 2019

حلقة: سيرك طنجة المسرحي لندن،

سيتم تحديد المكان والتاريخ لاحقاً
“لومينسينسيا” لأمير السفّار،
6 يوليو 2019،
مسرح “سادلرز ويلز”، لندن

شُباك هو أكبر مهرجان في لندن للثقافة العربية المعاصرة، يربط بين الجماهير والمجتمعات من خلال برامجه الطموحة كمعارض الفنون التشكيلية والسينما والموسيقى والمسرح والرقص والأدب وغيرها.

وسيشمل المهرجان لعام 2019 فرقة طنجة البهلوانية، حلقة، وهو فنّ السيرك المسرحي المولود من تقاليد المحاربة، ويجمع بين صناعة الأشكال الأهرامية من المؤدين إضافة إلى عروض العجلات والقفز.

كما سيضم المهرجان عرضاً للمؤلف وعازف البوق والسنطور والمغني أمير السفّار، الذي سيمزج بصوته المميز، الجاز مع الموسيقى العربية، في أحد تجليات التبادل الثقافي من خلال الموسيقى. وسيقود السفّار فرقة موسيقية لتؤدي “لومينيسينسيا”، والتي تعيد الفلامينكو إلى جذور المقامات العربية من خلال الألحان الرشيقة، جامعاً الشرق والغرب في عالم
معاصر، وجميل.

العرض الأوّل في المملكة المتحدة

 

جولة عمر كمال العالمية

عروض في الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وعمان، والإمارات
يدعم مهرجان أبوظبي الجولة العالمية للمغني والموسيقي الفلسطيني عمر كمال، وسيقدم خلالها أغنيات من ألبومه الأخير الذي سيتم إطلاقه في 7 مارس 2019، وذلك ضمن إطار “منبر الإبداع والتوثيق الموسيقي”.

Share