المبادرات التعليمية الحصرية

رعاية إبداع الأجيال القادمة

للتفاصيل

يقدم مهرجان أبوظبي مجموعة من الفعاليات الحصرية للمراكز والمدارس والجامعات، بهدف غرس الحس الإبداعي لدى الجيل القادم. الفعاليات التالية غير مفتوحة للعامة

القيادات الإعلامية الشابة

بدعم من “مبادلة”

برنامج مخصص لبناء القدرات وتطوير المهارات المهنية للإعلاميين الشباب لتمكينهم من اكتساب الشغف والقدرة على أن يُصبحوا كُتاب مقالات وتحقيقات صحافية مميزة وأن يبنوا ويقوّوا مهاراتهم وسيرتهم الذاتية في هذا المجال.

يساهم القادة الإعلاميون الشباب ويؤثرون في بناء مجتمع قوي من قادة الإعلام، وقطاع إعلامي يتجاوب مع التحديات والتحولات والفرص.

وبالشراكة مع “سينديكايشين بيرو” و “دوتشي فيللي أكاديمي”، ” سيخضع المشاركون في برنامج القيادات الإعلامية الشابة لدورتين مكثفتين على مدى شهرين، حيث سيتعلمون، ويكتسبون المهارات، ويشتركون مع وجوه إعلامية دولية بهدف الحصول على الخبرة المطلوبة خلال مهرجان أبوظبي.

المهرجان تحت الضوء

يزود المهرجان تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات بالفرصة لحضور العروض التجريبية والتدريبات المفتوحة بهدف إلهام الشباب عبر تمكينهم من لقاء الفنانين العالميين؛ والارتقاء بذائقتهم الفنية ودرجة تقديرهم واستمتاعهم بالموسيقى والرقص والمسرح؛ وتطوير مهارات المشاهدة وقوة الملاحظة لديهم؛ وتعزيز اهتمامهم بالفنون مدى الحياة؛ والاستثمار في جمهور الفن المستقبلي. ومن الفنانين المشاركين هذا العام جويس دي دوناتو، والأوركسترا السمفونية الكورية، وتوسكا، وسارا باراس، وباليه دار أوبرا باريس.

رواق الفكر

بدعم من “‘الإمارات العالمية للألمنيوم”

يوسع رواق الفكر نطاق ندواته الحوارية في عام 2019 ليقدم سلسلته السنوية التي تهدف إلى تعميق الحوار البنّاء بين كبار الشخصيات الفاعلة في ميادين الفكر والثقافة والدبلوماسية، إضافة إلى عموم الجمهور. ومنذ عام 2010، نظم الرواق 26 ندوة حوارية، واستضاف 109 متحدثين، وجمهوراً يزيد على 2,850 شخص، كما قدم أكثر من 44 ساعة من الحوار البنّاء والمتعمّق. وفي سلسلة هذا العام يتعاون الرواق مع “دائرة الصحة – أبوظبي” لاستضافة جلسة حوار حول الترويج للصحة عبر الفنون والثقافة. وتشهد جلسات هذا العام مشاركة مريم سعيد، زوجة الراحل إدوارد سعيد؛ ومانويل بورخا – فييل، مدير متحف “رينا صوفيا”؛ وغيرهم من ضيوف المهرجان الدوليين.

العودة إلى المدارس

يقدم مهرجان أبوظبي بالتعاون مع قطاع الأنشطة المدرسية في وزارة التربية والتعليم الإماراتية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والمركز الثقافي الكوري؛ سلسلة من ورش العمل والصفوف الاحترافية لطلاب المدارس والأطفال من أصحاب الهمم. ويقدم ورش العمل مع مجموعة من الفنانين العالميين المشاركين في المهرجان، وهم فرقة الباليه الكورية الوطنية؛ والأوركسترا السمفونية الكورية؛ وتوسكا؛ وسارا باراس؛ وباليه دار أوبرا باريس.

Share
  1. A stipend will be provided to selected supers for rehearsal and performance days as well catering service throughout.

 

  1. Applicants MUST confirm availability for company auditions and commit to attending ALL REHEARSALS prior to the performances.

 

        AUDITION (in Emirates Palace) for final selection of supers

 

        REHEARSALS (in Emirates Palace)

 

        PERFORMANCES (in Emirates Palace)

 

  1. Applicants are encouraged to mention their preferred roles upon application, however final assignment decisions will be made by ADF and ABT.

 

        MARKET LADY x 2 (FEMALE)

 

        ELEGANT/ GRAND LADY x 4 (FEMALE)

 

        BRIDESMAID x 4 (FEMALE)

 

        MONK x 4 (MALE)

 

         MALE BUTCHER x 2 (MALE)

 

        ELEGANT GENTLEMAN x 2 (MALE)

 

        MALE ESCALUS GUARD x 2 (MALE)