الأوركسترا الكورية السيمفونية

الجمعة 8 مارس

للتفاصيل

تاريخ الجمعة 8 مارس 8 مساءً
الموقع مسرح قصر الإمارات

بقيادة المايسترو تشانغ تشي يونغ يرافقه عازف البيانو جاي هيوك تشو

منذ تأسيسها عام 1985، تعمل الأوركسترا الكورية السيمفونية على الارتقاء بالموسيقى السيمفونية الكورية داخل الدولة وخارجها، وهي الوحيدة في البلاد التي تمتلك الخبرة العملية والتجربة الواسعة لتقديم العروض الأوبرالية المتميزة مثل غناء الأوبرا وأداء الباليه. وبعد تقديم ما يزيد عن 40 من عروض الأوبرا والباليه سنوياً وعلى مدار السنين، تواصل الفرقة ترسيخ إبداعاتها وزيادة ما تقدّمه من الأعمال سنوياً مع الارتقاء بسمعتها منقطعة النظير في عالم الموسيقى الأوبرالية وعروض الباليه في كوريا الجنوبية.

ويعتبر تشي يونغ من أشهر قادة الفرق الموسيقية بين أبناء جيله في كوريا، حيث يحظى بتقدير كبير لأعماله النابضة ورؤاه الموسيقية العميقة وإمكاناته القيادية العالية، فضلاً عن مهاراته الفنية رفيعة المستوى، وعلى وجه الخصوص، يشتهر تشونغ بالموسيقى المعاصرة والأعمال الجديدة للمؤلفين الكوريين، ويرافق يونغ في أداء المقطوعات عازف البيانو المميز جاي هيوك تشو، والذي يُعتبر من أشهر عازفي البيانو في كوريا، بمعدل 60 ظهوراً في العام. وُصف بأنه “عازف بيانو يقترب من الكمال مع قدرة تعبيرية استثنائية، وتقنية خالية من العيوب، إضافة إلى ما يُدخله من أحاسيس على عزفه الذي يخلو من أي مبالغة”.

سيُقدم هذا الحفل المرتقب ثلاثة أعمال: مهرجان أريرانغ للأوركسترا ليونغ جو لي، كونشرتو البيانو رقم 1 لفرانز ليست، والسيمفونية رقم 8 لأنطونيو دفوراك.

Share