مهرجان أبوظبي 2019

مارس 2019

مهرجان أبوظبي 2019

مرحباً بكم

أكثر من 100 فعالية، 25 موقعاً، أكثر من 543 فناناً عالمياً، 17 دولة مشاركة، أكثر من 18 مؤلفاً موسيقياً، 2 إنتاج مشترك ، 2 أعمال تكليف حصرية ، 6 عروض للمرة الأولى في العالم العربي.

شعار المهرجان          الدوله ضيف شرف مهرجان ابوظبي

شعار المهرجان

شعار المهرجان – “ثقافة العزم”

“إن الإنسان هو أساس أية عملية حضارية.. اهتمامنا بالإنسان ضروري لأنه محور كل تقدم حقيقي مستمر مهما أقمنا من مبانٍ ومنشآت ومدارس ومستشفيات.. ومهما مددنا من جسور وأقمنا من زينات فإن ذلك كله يظل كياناً مادياً لا روح فيه وغير قادر على الاستمرار.. إن روح كل ذلك الإنسان القادر بفكره، القادر بفنه وإمكانياته على صيانة كل هذه المنشآت والتقدم بها والنمو معها”

                                                                                   ـــــ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

في عام 2019 ، يحتفي مهرجان أبوظبي، الاحتفالية الثقافية الرائدة في المنطقة، بأصحاب الهمم، توازياً مع استضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية الأولمبياد الخاص خلال شهر مارس، وتحت شعار “ثقافة العزم” ينضم المهرجان إلى جهود الدولة من أجل جعل الاهتمام بأصحاب الهمم أولوية، ومن أجل الاحتفاء بهم والوقوف معهم في معركتهم وكفاحهم في مواجهة الصعاب، ولكي يُثبتوا أنهم أيضاً، الجانب المشرق في مجتمعنا.

وكما كل عام، تؤكد مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التزامها بدعم فكر وقدرات الجيل القادم عبر برامجها المستدامة التي تهدف إلى تعزيز الروح الإنسانية من خلال الفن والموسيقى والثقافة والتبادل المعرفي، وبناء إطار لدعم المواهب الإماراتية الشابة ونشر المثل العليا لإرثنا الثقافي الراسخ.

 

الدولة ضيف شرف مهرجان أبوظبي

الدولة ضيف شرف مهرجان أبوظبي

في كل عام، وترسيخاً لمكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للإبداع، وتعزيزاً لجهود الدبلوماسية الثقافية وحوار الثقافات، يختار مهرجان أبوظبي دولةً معينة لتكون ضيف شرفٍ يحتفل بها عبر الاحتفاء بأشكال التعبير الثقافي والفني فيها، واستضافة رموزها في الثقافة والفنون، وتقديم فعاليات ثقافية، تعليمية وعروض فنية مبدعة. ويسلط مهرجان أبوظبي 2019 الضوء على الرصيد الثقافي الغني لجمهورية كوريا، ويحتفل بالعلاقات الوثيقة بينها وبين الإمارات.

يسعدنا استقبال العديد من الفنانين الكوريين في مجالات فنية عديدة في مهرجان هذا العام، ليتعرف الجمهور على التنوع الثقافي الكوري.

وتضم قائمة الدول ضيوف الشرف السابقين في المهرجان كلاً من: جمهورية الهند (2018)، المملكة العربية السعودية (2017)، فرنسا (2009 و2016)، إيطاليا (2015)، الولايات المتحدة الأمريكية (2014)، إسبانيا (2013)، المملكة المتحدة (2012)، بلجيكا (2011)، بولندا (2010)، لبنان (2006 و2008)، ومصر (2007).

Share