مهرجان أبوظبي 2018

مارس 2018

مهرجان أبوظبي 2018

مرحباً بكم

تحت رعاية
معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان
وزير التسامح

ندعوكم ل نضمام إلينا لحضور فعاليات مهرجان أبوظبي 2018، ا حتفالية الثقافية الملهمة والرائدة، بمشاركة نخبة من كبار الفنانين العرب والعالميين في ربوع العاصمة أبوظبي.

يحتفي المهرجان في دورته الخامسة عشرة بـ «عام زايد»، بمناسبة الذكرى المئوية لمي د ا ب المؤسس لدولة ا مارات العربية المتحدة. وفي عام 2018، ستحل الهند ضيف شرف المهرجان ل حتفاء بالع قات الثقافية طويلة ا مد بين دولة ا مارات وشبه القارة الهندية، وتسليط الضوء على الرصيد الثقافي الغني للهند عبر مجموعة من الفعاليات التي تشمل مجا ت الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية.

ومع عدد كبير من الفعاليات التي يتم تنظيمها في العاصمة أبوظبي ومواقع مختلفة عبر ا مارات السبع، يستضيف المهرجان هذا العام طيف واسع من المواهب ا ماراتية الفريدة إلى جانب نخبة من فناني ا داء العالميين.

نتطلع ستقبالكم في واحدة من أبرز فعاليات الثقافة والفنون عربي وعالمي .

شعار المهرجان          الدوله ضيف شرف مهرجان ابوظبي

شعار المهرجان

شعار المهرجان عام زايد

مهما أقمنا من مبانٍ ومدارس ومستشفيات ومهما مددنا من جسور فإن ذلك كله يبقى كياناً ماديا ً لا روح فيه. إن الروح الحقيقية وراء التقدم هي روح الإنسان القادر بفكره بفنه وإمكانياته على صيانة كل هذه المنشآت والتقدم بها والنمو معها

  • المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

في عام 2018، يحيي مهرجان أبوظبي احتفال الإمارات عام زايد، الذي يصادف الذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، تجسيداً للقيم التي غرسها الشيخ زايد رحمه الله في المجتمع الإماراتي والتي ساهمت في ازدهار الدولة إلى اليوم.

إننا نستمد إلهامنا من رؤية الشيخ زايد رحمه الله، ونؤمن بدور الفنون والثقافة في نشر مبادئ التسامح والتعايش، وترسيخ روح الريادة في الدولة، وتعزيز رأس المال البشري الذي يجعل من الإمارات دولة قوية.

وانطلاقاً من التزامها بالرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد، تؤكد مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التزامها بدعم فكر وقدرات الجيل القادم عبر تطوير منصات شبابية، تهدف برامجها المستدامة إلى تعزيز الروح الإنسانية من خلال الفن والموسيقى والثقافة والتبادل المعرفي، وبناء إطار لدعم المواهب الإماراتية الشابة ونشر المثل العليا لإرثنا الثقافي الراسخ.

الدولة ضيف شرف مهرجان أبوظبي

الدولة ضيف شرف مهرجان أبوظبي

في كل عام، يختار مهرجان أبوظبي دولةً معينة لتكون ضيف شرفٍ يحتفل المهرجان بثقافتها عبر تقديم عروض مخصصة، ويقوي العلاقات الدبلوماسية معها عبر استضافة رموزها في الثقافة والفنون، والاحتفاء بأشكال التعبير الفني فيها. ويسلط مهرجان أبوظبي 2018 الضوء على الرصيد الثقافي الغني للهند، ويحتفل بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين الإمارات وجمهورية الهند.

يسعدنا استقبال العديد من الفنانين الهنود في مجالات الموسيقى وفنون الأداء والفنون التشكيلية وصناعة الأفلام والمسرح في مهرجان هذا العام، ليتعرف الجمهور على التنوع الثقافي الهندي.

وتضم قائمة الدول ضيوف الشرف السابقين في المهرجان كلاً من: المملكة العربية السعودية (2017)، فرنسا (2009 و2016)، إيطاليا (2015)، الولايات المتحدة الأمريكية (2014)، إسبانيا (2013)، المملكة المتحدة (2012)، بلجيكا (2011)، بولندا (2010)، لبنان (2006 و2008)، ومصر (2007).

Share