News

Media Release
30
مارس

فتح باب المشاركة في جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2017

بوحي من الأعمال المشاركة في معرض الفنون التشكيلية لمهرجان أبوظبي

فتح باب المشاركة في جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2017

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 27 مارس2017: أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة الفنون، وجلف كابيتال اليوم، عن فتح باب قبول المشاركات في “جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2017” وتوجيه الدعوة لكل الفنانين التشكيلين الإماراتيين لزيارة معرض الطبيعة: خلقٌ وإبداع” الذي يقام ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان أبوظبي، لاستلهام أفكار إبداعية للأعمال التي سيشاركون بها في الجائزة والتنافس على جائزتها بقيمة عشرة آلاف درهم إماراتي. وتستقبل الجائزة المشاركات حتى يوم 3 مايو 2017.

 

وكانت النسخة الأولى من جائزة الفنون التشكيلية قد تم اطلاقها في مهرجان أبوظبي 2013، بهدف دعم نمو ساحة الفنون التشكيلية في دولة الإمارات، وتشجيع المبدعين من أبناء الإمارات وطلبة وخريجي كليات الفنون التشكيلية من الجامعات الإماراتية، إلى الاستمرار في إبداعاتهم الفنية، وتحفيزهم من أجل تعزيز روح الإبداع الفني الذي يتوازى مع ثراء التراث الإماراتي، فبالإضافة إلى التكريم المعنوي، تقدم الجائزة أيضاً حافزاً مالياً للفنانين الإماراتيين الذين يقدمون أعمالاً فنية متميزة من وحي المعرض التشكيلي المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي كل عام.

 

جدير بالذكر، أن عمل “هذا رأيهم بي“، الحائز على “جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي – جلف كابيتال 2016” يمكن مشاهدته خلال فعاليات مهرجان أبوظبي في بهو مسرح قصر الإمارات حتى يوم 31 مارس 2017، وهو من إبداع الفنانة سارة الأحبابي، ويتكون من سلسلة من الصور تم عرضها ضمن المشروع الفصلي للفنانة في جامعة نيويورك – أبوظبي، وترمز إلى تحدي ومواجهة العديد من الأفكار النمطية السائدة في دولة الإمارات والتي تواجهها الفنانة في حياتها اليومية، كما تهدف السيناريوهات المبالغ فيها للصور إلى حفز الحوار بين المفاهيم المتعلقة بالهوية الإماراتية.

 

وتتوفر تذاكر حفلات مهرجان أبوظبي 2017 ضمن عرض الحجز المبكر على موقع https://www.800tickets.com/abudhabifestival.

 

لمزيد من المعلومات عن مهرجان أبوظبي وحجز التذاكر ومواعيد العروض وأماكنها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.abudhabifestival.ae .

كما يمكن متابعة مهرجان أبوظبي على صفحات المهرجان على مواقع  Facebook، Twitter  ، Instagram

 

انتهى

يحصل الطلبة على تخفيض بقيمة 50% (شرط توفر بطاقة الطالب)

 

العرض: قصر الإمارات سعر التذكرة
مجموعة طريق الحرير مع يو-يو ما الماسية 350 درهماً / اللؤلؤ  250 درهماً / الشرفة 125 درهماًبيعت كل التذاكر(
ملكة الفادو: ماريزا في أبوظبي جميع المقاعد (250 درهماً)؛ بيعت كل التذاكر(

 

نبذة عن مهرجان أبوظبي

تأسس المهرجان عام 2004 تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الإعلام والثقافة في تلك الفترة، وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة حاليا، وحظي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الفترة ما بين العامين 2007 و2011، ومن العام 2012 وحتى العام 2015، أُقيم المهرجان تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة. بينما حظي المهرجان في العام 2016  برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ويقام مهرجان أبوظبي 2017 تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

 

لمزيد من الاطلاع يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabifestival.ae

 

راعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان

وزير الثقافة وتنمية المعرفة

تأسست “مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون” في عام 1996، وهي بذلك تعد واحدة من أقدم المؤسسات الثقافية غير الربحية في منطقة الخليج العربي. وتعنى المجموعة بدعم مسيرة المعرفة والتنمية والثقافة والإبداع، وقد نجحت على مدى السنوات العشرين الماضية بتطوير ممارسات وأعمال فنية جديدة، ورعاية عروض يتم إطلاقها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ودعم مسيرة العديد من الشباب الموهوبين على امتداد أنحاء الوطن العربي.

ويشترك في فعاليات المجموعة اليوم أكثر من 40 ألفاً من أفراد المجتمع الإماراتي سنوياً عبر العديد من البرامج الفنية والثقافية والتوعوية ومن خلال مهرجان أبوظبي، الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة. ويُعتبر هذا المهرجان الحدث السنوي الثقافي الأبرز في المنطقة، وهو يسعى إلى مد جسور الحوار بين مختلف ثقافات العالم وتحفيز الإبداع، عبر أعمال التكليف الحصرية وتسليط الضوء على الابتكار والإبداع في العالم العربي. تُمنح جائزة مهرجان أبوظبي سنوياً للشخصيات الأكثر إسهاماً في إغناء الثقافة والفنون حول العالم، فُمنحت الجائزة لأسماء كبيرة كأسطورة الأوبرا بلاسيدو دومينغو والأديب المبدع أمين معلوف.

وتتسم برامج “مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون” بالتنوع والابتكار من تعليم الفنون وتحفيز الوعي الثقافي وتنمية المعرفة إلى ترسيخ قيم الحوار الإنساني والتبادل الحضاري، كما تحرص المجموعة على رعاية الإبداع والارتقاء بأهمية الفنون في حياة المجتمعات والأفراد عبر مبادرات عديدة تشمل فنون الأداء، الفنون التشكيلية، الإبداع الأدبي، المسرح، تعليم الفنون، الإعلام، الجوائز التقديرية، وتحفيز الإبداع وصقل المواهب. وتُعنى المجموعة عناية خاصة بأثر الفنون في العلاج.

تلعب المجموعة دوراً محورياً في تنمية الفنون عالمياً عبر أعمال التكليف المشترك مع المؤسسات الثقافية العالمية مثل “قاعة يوهان سيباستيان باخ لموسيقى الحُجرة” من تصميم المعمارية الراحلة زها حديد (بالتعاون مع “مهرجان مانشستر الدولي” و”مهرجان هولندا”)، ومدينة الأضواء: عرض “الإوزة الأم” مع العمل التركيبي لموريس رافل (بالتعاون مع أوركسترا لوس أنجلوس الفلهارمونية)؛ وتقديم العروض العالمية الأولى لكل من هيربي هانكوك، ووينتن مارساليس، وفاليري غيرغييف، وأوركسترا لندن السيمفونية، ومسرح البولشوي؛ بالإضافة إلى تحفيز الابتكار والإبداع من خلال مبادرات مثل “جائزة كريستو وجان-كلود”، وتعزيز المشهد الثقافي عبر رعاية أعمال حديثة في مجالات الموسيقى والتأليف كالموسيقي نصير شمة والمؤلف الإماراتي محمد فيروز.

لمزيد من الاطلاع يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.admaf.org/ar

 

نبذة عن “جلف كابيتال”

“جلف كابيتال” هي من الشركات الرائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات من الأصول، بما في ذلك الملكية الخاصة والدَيْن الخاص والتطوير العقاري.  وتدير الشركة حالياً 14,7 مليار درهم إماراتي (4 مليار دولار أميركي) من الأصول من خلال 10 صناديق وأدوات استثمارية. ويتمثل هدف “جلف كابيتال” في تنمية رأس المال وتعزيز القيمة بواسطة خبراتها ومهاراتها العالمية المستوى ومن خلال أفضل الممارسات التي تتبعها من أجل توفير أداء ممتاز مستدام لكل المعنيين بأعمالها. وتستثمر “جلف كابيتال”، التي تحتفل هذا العام بمرور 10 أعوام على تأسيسها، أموالها الخاصة إلى جانب أموال المستثمرين في كل الصناديق التي تطلقها الشركة. وقد فازت “جلف كابيتال” بجوائز إقليمية وعالمية من أقرانها في القطاع ومن خبراء القطاع حيث فازت بجائزة “أفضل شركة للملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط” التي تقدّمها مجلة “بانكر ميدل إيست” للأعوام 2011 و2012 و2013 و2014 و2015 على التوالي وبالجائزة العالمية لـ “أفضل شركة للملكية الخاصة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تقدّمها “برايفت إكويتي إنترناشيونال” وبالجائزة الإقليمية لـ “أفضل صندوق ائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط” في عام 2015 فضلاً عن جائزة “أفضل شركة للاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط” لعام 2016 من “بانكر ميدل إيست” أيضاً. وتنشط “جلف كابيتال” في مجال التطوير العقاري من خلال شركتها “جلف ريليتد”، وهي المشروع المشترك مع “ريليتد كومبانيز”، وهي إحدى أبرز الشركات الخاصة العاملة في مجال التطوير العقاري في الولايات المتحدة الأميركية. وتهتم “جلف ريليتد” بالبحث عن فرص للتطوير العقاري في دولة الإمارات وفي المملكة العربية السعودية من أجل إنشاء مشاريع ضخمة متعددة الاستخدامات ومشاريع سكنية عملاقة. أطلقت الشركة كذلك قسماً للدَيْن الخاص تحت مسمى “جلف كريديت بارتنرز”، بهدف تلبية احتياجات التمويل لدى الشركات السريعة النمو ولتوفير التمويل لصفقات التملّك في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وشمال إفريقيا والمنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى بالإضافة إلى تركيا. وبفضل مبادراتها في مجال الملكية الخاصة والمجال العقاري ومجال الائتمان، باتت “جلف كابيتال” اليوم إحدى كبرى شركات إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط.

للحصول على المزيد من المعلومات عن “جلف كابيتال”، يرجى زيارة موقع www.gulfcapital.com.

 

 

 

 

Share